الإثنين، 29 أبريل 2024 03:20 ص

نائب فرنسى يطالب بعدم استخدام علم إسرائيل ونشيدها الوطنى فى أوليمبياد 2024

نائب فرنسى يطالب بعدم استخدام علم إسرائيل ونشيدها الوطنى فى أوليمبياد 2024 البرلمان الفرنسى
الإثنين، 15 يناير 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان
طالب النائب الفرنسى عن حزب فرنسا الأبية إيمريك كارون، بأن يشارك الرياضيون الإسرائيليون في أولمبياد باريس 2024 بوضع "محايد" مثل الرياضيين الروس والبيلاروسيين.
 
وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس، "يجب على الدبلوماسية الفرنسية الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية حتى لا تسمح باستخدام علم إسرائيل ونشيدها الوطني في هذه الألعاب الأولمبية".
 
وأضاف النائب عن "حزب فرنسا الأبية" :"كما اختارت في السابق معاقبة روسيا، أطالب اللجنة الأولمبية الدولية بمعاقبة إسرائيل حيث يرتكب جيشها جرائم حرب خطيرة في غزة منذ ثلاثة أشهر".
 
وشدد كارون على أنه إذا طبقت اللجنة معايير مزدوجة بهذا الخصوص فإن الناس لن تتفهم ذلك، لافتا إلى أنه اٌنتخب نائب في البرلمان عن باريس، التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.
 
وفي مقالته حول هذا الموضوع على صفحة المدونة بموقع "ميديابارت" الفرنسي، ذكر كارون أن اللجنة الأولمبية الدولية سبق لها أن منعت جنوب إفريقيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية خلال فترة الفصل العنصري.
 
كما أشار النائب إلى إعلان اللجنة أن الرياضيين الروس والبيلاروسيين يمكنهم المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس بصفتهم "رياضيين محايدين".

print