الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:35 م

اليونيسيف تحذر: المزيد من أطفال غزة يموتون عطشًا

اليونيسيف تحذر: المزيد من أطفال غزة يموتون عطشًا أطفال غزة
الخميس، 21 ديسمبر 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان
حذرت اليونيسف من أن "المزيد من الأطفال سيموتون" في غزة بدون مياه صالحة للشرب، بعد أن دمرت إسرائيل أو ألحقت أضرارًا بنسبة 50% من مرافق معالجة المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى فرض الحصار على توصيل المياه والوقود.
وقالت المنظمة الأممية أنه من بين الأزمات التي ألحقها القصف الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة لغزة بأطفال القطاع البالغ عددهم حوالي مليون طفل منذ أكتوبر، النقص المتزايد في مياه الشرب الآمنة، والذي قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إنه يشكل تهديداً "مثيراً" بشكل متزايد للأطفال.
 
 وحذرت اليونيسف من أن النازحين الذين فروا من شمال غزة إلى المنطقة الجنوبية من القطاع المحاصر، بما في ذلك رفح، لا يحصلون حاليًا إلا على لتر ونصف إلى لترين من الماء يوميًا.  
 
ووفقا للوكالة، هناك حاجة إلى ثلاثة لترات من مياه الشرب يوميا للبقاء على قيد الحياة، كما هناك حاجة إلى 15 لترا لتلبية احتياجات الطهي والصرف الصحي.
 
لقد أصبح حصول الأطفال على المياه في جميع أنحاء غزة محدودًا للغاية منذ أن أعلنت إسرائيل عن "حصار كامل" على القطاع، والذي كان يطلق عليه قبل التصعيد الأخير سجنًا مفتوحًا من قبل جماعات حقوق الإنسان الرائدة.

الأكثر قراءة



print