الأربعاء، 08 مايو 2024 11:40 م

نواب حزب العمال بالبرلمان البريطانى يدعمون غزة ويتحدون رئيس الحزب

نواب حزب العمال بالبرلمان البريطانى يدعمون غزة ويتحدون رئيس الحزب البرلمان البريطانى
الأحد، 29 أكتوبر 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

أدت الحرب على غزة إلى انقسام حاد داخل حزب العمال البريطانى، وصلت إلى حد الانقسامات والإنشقاقات، بعد أن تحدى المزيد من أعضاء الحزب رأى زعيمه كير ستارمر وأعلنوا دعوتهم إلى وقف إطلاق النار القطاع.

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن هناك 13 من أعضاء البرلمان يعارضون الآن موقف كير ستارمر وقال نواب من حزب العمال للصحيفة إن ما لا يقل عن 100 من نواب ستارمر - نصف عدد أعضاء حزبه في البرلمان - يريدون منه تغيير موقفه لتجنب فقدان المزيد من الدعم.

ووجه سياسيون في حزب العمال البريطانى، تحذيرا لزعيم الحزب من أن حزبه قد يخسر مقاعده بسبب موقف ستارمر من الصراع في قطاع غزة، وقد انشقت مجموعة من وزراء الظل عن ستارمر خلال الساعات الماضية للتعبير عن دعمهم لخطوة وقف إطلاق النار في غزة – إما من خلال تأييد صريح أو من خلال مشاركة طلب من "مجموعة أصدقاء فلسطين في حزب العمال".

ووفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية، تحدى وزراء الظل ناز شاه وبول باركر وأفضل خان رفض ستارمر دعم وقف إطلاق النار، كما أعادت وزيرة قدامى المحاربين في الظل، راشيل هوبكنز، ووزيرة الحكومة المحلية في الظل سارة أوين، ووزيرة العنف المنزلي في الظل جيس فيليبس، كتابة تغريدات الدعوات لوقف إطلاق النار على منصة إكس (تويتر سابقا).

وحذروا زعيم حزب العمال، من أن الحزب يواجه "تهديدا وجوديا" في المقاعد التي تضم عددا كبيرا من الناخبين المسلمين، مع استقالة أعضاء المجالس وتمرير الأحزاب المحلية اقتراحات لصالح وقف إطلاق النار.

 

 

 


print