الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:31 م

استبعاد 14 نائبًا وجلباب أبيض.. أبرز شروط المشاركة بافتتاح البرلمان المغربى بحضور الملك

استبعاد 14 نائبًا وجلباب أبيض.. أبرز شروط المشاركة بافتتاح البرلمان المغربى بحضور الملك البرلمان المغربى
الخميس، 12 أكتوبر 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان
يستعد البرلمان المغربى لافتتاح الدورة التشريعية الخريفية بحضور الملك محمد السادس غدا الجمعة، حيث أكدت صحيفة هسبريس، أن عددا من البرلمانيين تم استبعادهم من حضور جلسة الافتتاح، وهم نواب متابعون في ملفات قضائية.
 
وأوضحت الصحيفة أن عدد النواب المستبعدين يبلغ 14 نائبا، واستبعاد هؤلاء النواب جاء بعد توجيه راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، رؤساء الفرق البرلمانية، الثلاثاء الماضى خلال اجتماع رؤساء الفرق، من أجل إخبار النواب المعنيين بعدم الحضور.
 
وخصص الاجتماع لمناقشة برنامج المجلس في إطار التحضير لافتتاح الدورة الأولى من السنة الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشر المرتقبة يوم الجمعة.
 
وأشار الاجتماع إلى الترتيبات الخاصة بيوم الافتتاح، المتعلقة بـ”ارتداء اللباس التقليدي الوطني المتمثل في جلباب أبيض وسلهام أبيض وشاشية حمراء وبلغة صفراء وجوارب بيضاء بالنسبة لأعضاء المجلس”، و”جلباب أبيض وغطاء رأس أبيض بالنسبة للنساء أعضاء المجلس”، مع الحرص على الالتزام بارتداء اللباس التقليدي الوطني المذكور كاملا، سواء داخل القاعة الكبرى للجلسات أو أثناء حفل الاستقبال، وذلك إلى حين انتهاء كافة مراسم الافتتاح، مع عدم حمل أية حقيبة أو ما شابهها كيفما كان حجمها، وعدم حمل الهاتف المحمول.

الأكثر قراءة



print