الأحد، 05 مايو 2024 01:25 م

الأمم المتحدة تعلن نزوح 338 ألف شخص من غزة.. وبايرن لإسرائيل: احترموا "قوانين الحرب"

الأمم المتحدة تعلن نزوح 338 ألف شخص من غزة.. وبايرن لإسرائيل: احترموا "قوانين الحرب" قطاع غزة تحت القصف
الخميس، 12 أكتوبر 2023 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
فى سادس أيام الحرب أعلنت الأمم المتّحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ السبت.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان، إن عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة "ارتفع عصر الأربعاء بمقدار 75 ألف شخص إضافي" ليصل إلى 338934" نازحاً.

تزامن ذلك مع مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن من إسرائيل، احترام "قوانين الحرب" في ردّها على الهجوم الذي شنّته عليها حركة حماس انطلاقاً من قطاع غزة، محذّراً في الوقت نفسه إيران من مغبة التدخّل في النزاع الراهن بين إسرائيل وحماس.
 
وقال بايدن خلال اجتماع مع ممثّلي الأمريكيين اليهود في الولايات المتحدة: "قلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) أمراً واحداً هو أنّه من المهم فعلاً أن تتصرّف إسرائيل، رغم كل الغضب والاستياء اللذين يعتريانها وفقاً لقوانين الحرب"، مضيفاً "لقد أرسلت رسالة واضحة للإيرانيين مفادها: احذروا".
 
وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم لضمان أن لدى إسرائيل ما يلزم للدفاع عن مواطنيها ومدنها والرد على هذه الهجمات".

الأكثر قراءة



print