السبت، 18 مايو 2024 05:27 ص

تكرارًا لما حدث فى 2008.. تهديدات إسرائيلية متصاعدة بقرب اجتياح قطاع غزة بريًا

تكرارًا لما حدث فى 2008.. تهديدات إسرائيلية متصاعدة بقرب اجتياح قطاع غزة بريًا قطاع غزة
الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

في اليوم الخامس للحرب على قطاع غزة، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الهجوم العنيف على القطاع سيشمل عمليات برية، وسط قصف متواصل للجيش الإسرائيلى على القطاع في ظل فرض حصار كامل يشمل الطعام والماء والوقود.

وقال الوزير الإسرائيلى: "بدأنا الهجوم من الجو، وسنأتي لاحقًا من الأرض أيضًا. سيطرنا على المنطقة منذ اليوم الثاني ونحن في حالة هجوم. وستشتد حدته"، مضيفا: "حماس تريد التغيير وستحصل عليه. فما كان في غزة لن يكون موجودا بعد الآن".

وعلى مدار الساعات الماضية تزايد الحديث حول احتمالات اجتياح غزة بريا على غرارا ما حدث في عامي 2008 و2014، ووفقا لرويترز، قال مصدر أمني إسرائيلي، إن الهجوم البري بات الآن "حتميا"، وذلك بعد الضربات الجوية.

وبالتزامن مع تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن "الهجوم من الأرض سيأتي لاحقا" في أعقاب الغارات الجوية العنيفة التي تدك غزة، وذكر المصدر الأمني أنه يعتقد أن الاجتياح البري الإسرائيلي "لا يمكن تفاديه بسبب الثمن الباهظ الذي دفعناه. سيكون هذا بعد الضربات الجوية التي ينفذها سلاح الجو".

وكانت إسرائيل تعهدت بتصعيد ردها على هجوم حركة حماس، وقال الجيش إن العشرات من طائراته المقاتلة قصفت أكثر من 200 هدف خلال ليل الثلاثاء في حي بمدينة غزة، قال إن حماس استخدمته لشن موجة غير مسبوقة من الهجمات.


print