الإثنين، 06 مايو 2024 12:06 ص

جيش الاحتلال: مقر البرلمان بقطاع غزة والوزارات المدنية أهداف مشروعة لنا

جيش الاحتلال: مقر البرلمان بقطاع غزة والوزارات المدنية أهداف مشروعة لنا قطاع غزة
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 07:00 م
كتبت آمال رسلان

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، ريتشارد هيشت، إن البرلمان في غزة والوزارات المدنية هي أهداف مشروعة في هجومها ضد حماس، مضيفا :"إذا كان هناك مسلح يطلق الصواريخ من هناك، فإنها تتحول إلى هدف عسكري".

وقال هيشت إن الجيش ضرب مئات أهداف حماس خلال الليل في حي الرمال بمدينة غزة، والذي يضم العديد من وزارات حماس والمباني الحكومية، مشيرا إلى أنه تم إخطار السكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل الغارات بالإخلاء، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

وقال، إنه سيطر إلى حد كبير على الجنوب و"استعاد السيطرة الكاملة" على الحدود، لافتا إلى إنه تم العثور على 1500 جثة للفصائل الفلسطينية فى الأراضى الإسرائيلية، مضيفا أنه لم يعبر أى مقاتل من الفصائل إلى إسرائيل منذ ليلة الاثنين، على الرغم من أن عمليات التسلل ما زالت ممكنة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، إلى 704 شهداء، ونحو 3900 مصاب.

وكان محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، قال إن الاحتلال الإسرائيلي قطع الطرق المؤدية إلى المستشفيات المركزية في غزة من خلال القذائف الصاروخية، كما قطع الطرق المؤدية إلى المستشفيات المركزية في غزة من خلال القذائف الصاروخية.

 

 


print