الأربعاء، 15 مايو 2024 03:34 ص

لجنة تقصى الحقائق بالبرلمان العراقى تزور "كركوك" بعد الأحداث الأمنية

لجنة تقصى الحقائق بالبرلمان العراقى تزور "كركوك" بعد الأحداث الأمنية البرلمان العراقى
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقى النائب صلاح زيني التميمي، تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بالأحداث الأخيرة التي جرت في محافظة كركوك، فيما أشار إلى أن هذه الأحداث لن تتكرر.

وأضاف، أن "لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، قررت تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، ومن وسوف يصل وفد من اللجنة الى كركوك اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع الحكومة المحلية من أجل الوقوف على حيثيات ماحصل وإعداد تقرير يُرفع الى رئاسة مجلس النواب".

وقال التميمي، وفقا لبغداد اليوم، ان" لجنته تنظر باهتمام بالغ للأحداث التي جرت مؤخرًا في كركوك وضرورة احتوائها بما يسهم في تعزيز النسيج الوطني ويمنع أي فوضى تلقي بظلالها على جميع المكونات دون استثناء".

واشار التميمي الى، ان"لجنته جادة في الوصول الى حلول موضوعية تمنع تكرار الأحداث الأخيرة لأن الأمن والإستقرار للاهالي اولوية لنا، لافتا الى ان "تقرير اللجنة سيكون منصفًا وموضوعيًا".

وكانت أزمة مدينة كركوك الأخيرة، قد تفجرت في 28 أغسطس الماضي، حين قطع عشرات الأشخاص من المكونين العربي والتركماني، الطريق الرابط بين كركوك وأربيل بالكامل، رافضين قرار حكومة محمد شياع السوداني، تسليم مبنى يتخذه الجيش العراقي حالياً مقراً له، إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني.


print