الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:20 م

رئيس البرلمان الإيرانى: إرادة الشعب أحبطت كل مؤامرات الأعداء

رئيس البرلمان الإيرانى: إرادة الشعب أحبطت كل مؤامرات الأعداء رئيس البرلمان الإيرانى محمد باقر قاليباف
الأحد، 20 أغسطس 2023 07:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس البرلمان الايرانى محمد باقر قاليباف، ان الشعب الإيراني مستيقظ ولن يسمح لتتحول إيران إلى الفناء الخلفي لمستبدي العالم مرة أخرى.

ووفقا لوكالة مهر الإيرانية للأنباء، أشار قاليباف خلال خطابه في الجلسة العلنية بالبرلمان اليوم الأحد، إلى أن :"إرادة الشعب الإيراني قد أحبطت مؤامرات الأعداء والقوات المسلحة للبلاد، بما فيها حرس الثورة الإسلامية وجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية قاموا بتيئيس الأعداء مستندا إلى دعم الشعب".

وأوضح رئيس مجلس الشورى الإسلامي: "ان الولايات المتحدة الأمريكية تعلم أن المشاعر والأفعال المعادية لأمريكا في جميع أنحاء العالم هي نتيجة مباشرة للسلوك الإجرامي لتلك الإدارة ضد الدول المظلومة والمضطهدة في العالم".

وشدد قاليباف بقوله: "إن الشعب الإيراني مستيقظ ولن يسمح بأن تتحول إيران إلى الفناء الخلفي للمستبدين في العالم، بعون الله تعالى وبقوة شبابه".

وقام البرلمان بإحياء ذكرى انقلاب 19 أغسطس عام 1953، للإطاحة برئيس الوزراء الإيراني المنتخب ديمقراطياً محمد مصدق والذى ضلعت أمريكا وبعض العواصم الغربية في تنفيذه وقال قالبياف : "إن ذكرى الانقلاب المشين في 19 أغسطس عام 1953، يذكرنا بالأيام السوداء التي تغلبت فيها إرادة السياسيين الأجانب وأجهزتهم الأمنية على إرادة الشعب الإيراني ورجال الدولة في البلاد".


الأكثر قراءة



print