الخميس، 09 مايو 2024 10:04 ص

بعد اضطهاد طالبان.. الكونجرس يطالب "الفيفا" الاعتراف بمنتخب كرة القدم الأفغانى لـ"الـسيدات"

بعد اضطهاد طالبان.. الكونجرس يطالب "الفيفا" الاعتراف بمنتخب كرة القدم الأفغانى لـ"الـسيدات" منتخب افغانستان سيدات
السبت، 12 أغسطس 2023 07:00 م
كتبت آمال رسلان

دعت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للاعتراف بالمنتخب الأفغاني لكرة القدم للسيدات في المنفى، وذلك في خطاب أُرسل إلى الجهة المشرفة على الرياضة في العالم.

ووفقا لرويترز، بقيادة الرئيسين الشريكين لتجمع كرة القدم في الكونجرس الأمريكى، وهما النائبان الجمهوريان دون بيكون ودارين لحود، إضافة للنائبين الديمقراطيين كاثي كاستور وريك لارسن، دعت المجموعة "الفيفا" إلى "السماح لمنتخب السيدات الأفغاني بتمثيل كل امرأة وفتاة محاصرة تحت حكم (طالبان) إن لم يكن من أجل مستقبل هذه الرياضة الجميلة، فمن أجل الرسالة المهمة التي يرسلها هذا الأمر إلى النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم".

ويلعب المنتخب الأفغاني في المنفى في أستراليا منذ أن سيطرت طالبان على الحكومة الأفغانية في أغسطس 2021، واصلت الحركة الحد بشكل كبير من حريات وحقوق المرأة، بما في ذلك حظر وصول النساء والفتيات لنظام التعليم في البلاد، مما تسبب في فرار العديد من النساء البارزات من البلاد خوفاً من الاضطهاد.

وتقدمت لاعبات المنتخب الأفغاني للسيدات بالتماس في نهاية يوليو الماضي، دعت فيه "الفيفا" للاعتراف بهن كممثلات لبلادهن. و"الفيفا" يواصل اعترافه بالمنتخب الأفغاني للرجال.

وتأتي الرسالة مع دخول كأس العالم للسيدات أيامها الأخيرة، وهي الأعلى حضوراً على الصعيد الجماهيري في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

 

 


print