الجمعة، 19 أبريل 2024 12:41 ص

للمرة الثالثة.. بايدن يجتمع مع رئيس الكونجرس لحل أزمة الديون الأمريكية

للمرة الثالثة.. بايدن يجتمع مع رئيس الكونجرس لحل أزمة الديون الأمريكية الرئيس الأمريكى جو بايدن
الإثنين، 22 مايو 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان

للمرة الثالثة يلتقى الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثى فى البيت الأبيض، للتوصل إلى اتفاق بشأن الميزانية ورفع حد الاقتراض على الفور من أجل تجنب تخلف مدمر عن سداد الديون.

ووفقا لوكالة أسوشيتدبرس، فإن الاجتماع المقرر اليوم بين بايدن الديمقراطى ومكارثى الجمهورى سيكون هاما فى ظل تسابقهما لمنع أزمة ديون تلوح فى الأفق.

وبعد توقف المحادثات خلال عطلة نهاية الأسبوع، بدا كلا الرجلين متفائلا، فى الوقت الذى يواجه فيه كلا منهما موعدا نهائيا بحلول الأول من يونيو، عندما لا يصبح لدى الحكومة الفيدرالية أموالا نقدية لدفع فواتيرها.

وكان بايدن قد تحدث مع مكارثى هاتفيا أثناء عودة الرئيس  إلى الولايات المتحدة عقب مشاركته فى قمة السبع، وقال بايدن إن الحوار كان جيدا، وأنهم سيواصلون التحدث الاثنين.

من جانبه، قال مكارثى للصحفيين إن المكالمة مع بايدن كانت مثمرة، وأن المفاوضات الدائرة بين فريقه وممثلى البيت البيض تركز على خفض الإنفاق.

ومن شأن التوصل إلى اتفاق حول الميزانية أن يفتح الباب أمام تصويت منفصل لرفع سقف لديون، الذى يقف الآن عند 31 تريليون دولار، للسماح بمزيد من الاقتراض لدفع الفواتير.


print