الجمعة، 29 مارس 2024 03:34 م

الرئيس السورى يصدر مرسوما بتعديل وزارى يشمل 5 وزراء

الرئيس السورى يصدر مرسوما بتعديل وزارى يشمل 5 وزراء الرئيس السورى بشار الأسد
الأربعاء، 29 مارس 2023 11:47 ص
كتبت آمال رسلان

أصدر الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الأربعاء، المرسوم رقم 91 للعام 2023 الذى ينص على تعديلا وزاريا يشمل 5 وزراء، في مقدمتهم تعيين الدكتور فراس حسن قدور وزيراً للنفط والثروة المعدنية، ومحسن عبد الكريم على وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية، ينص المرسوم على تعيين الدكتور عبدالقادر جوخدار وزيراً للصناعة، ولؤي عماد الدين المنجد وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، وأحمد بوسته جي وزير دولة بدلا من المهندس محمد فايز البرشة .

وفى وقت سابق، أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن التحديات التي يفرضها التغير المناخي على قطاع الزراعة تتطلب جهودًا إقليمية مشتركة لتخفيف الآثار السلبية لتلك التغيرات على هذا القطاع، وحمايته كمصدر رئيسي للدخل والإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد للوزراء المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة العرب، الذي يضم الأردن، والعراق، ولبنان، وسوريا- والذي أنهى أعماله يوم أمس في دمشق، حيث أشار الأسد إلى أن الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من المشكلات التي تواجه شعوب العالم أثبتت أن الدول لا يمكن أن تحقق الاكتفاء الذاتي من ناحية الغذاء منفردة ولا يوجد حل إلا بالتكافل الزراعي وخاصة في المجتمعات الزراعية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).


print