الأحد، 12 مايو 2024 07:04 ص

البرلمان الأردنى يطلق حملة "لأجل فلسطين" لحث برلمانات العالم على الاعتراف بدولة فلسطين

البرلمان الأردنى يطلق حملة "لأجل فلسطين" لحث برلمانات العالم على الاعتراف بدولة فلسطين رئيس البرلمان الاردنى
الأربعاء، 15 مارس 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

أطلق رئيس مجلس النواب الأردنى أحمد الصفدي حملة "لأجل فلسطين" وتستهدف برلمانات العالم والأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني، للدفع باتجاه اعتراف العالم بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وإسناد قضايا الشعب الفلسطيني.

وأكد الصفدي، أن مجلس النواب الأردنى لن يدخر جهداً في حمل هذه الأمانة انطلاقاً من صلابة الموقف الأردني في الدفاع عن عدالة الحق الفلسطيني، والذي يعبر عنه الملك عبد الله الثاني، حامل أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال الصفدي، خلال لقائه بالنائب المهندس خليل عطية ورئيس لجنة فلسطين النيابية الدكتور فايز بصوص، والنائب خالد البستنجي، إننا نعلن تلبية لنداء الأشقاء في فلسطين تبني حملة "لأجل فلسطين" ومطالبها العادلة وعلى رأسها الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة، حيث سيكون مجلس النواب الأردني حاضناً لهذه الحملة، موكداً أن القضية الفلسطينية هي قضية كل أردني، والأردن سيبقى داعماً للأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال إن الأردنيين قدموا للأشقاء الفلسطينيين ما يمليه واجب الضمير، حيث سطر نشامى الجيش الأردني على مر التاريخ أروع صور الفداء والبطولة في الدفاع عن أسوار القدس وعموم أرض فلسطين الطاهرة.


print