الخميس، 28 مارس 2024 11:39 ص

جدل بالبرلمان الإيرانى بعد حالات التسمم "الغامضة" لتلميذات المدارس

جدل بالبرلمان الإيرانى بعد حالات التسمم "الغامضة" لتلميذات المدارس البرلمان الإيرانى
الإثنين، 06 مارس 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان

شهد البرلمان الإيرانى حالة من الجدل بين النواب بسبب حوادث التسمم المدرسى الغامضة، حيث شهدت عدد من المدارس تسجيل حالات جديدة في عدّة مناطق.

وتعرّضت مئات التلميذات لتسمّم بالغاز في عشرات من مراكز التعليم خلال الأشهر الثلاثة الفائتة، وفقاً للأرقام الرسمية، حيث روت تلميذات في مدارس الفتيات أنهن فجأة يجدون روائح "كريهة" أو "غير معروفة" انتشرت ثمّ تظهر عليهن عوارض مثل الغثيان وضيق التنفّس والدوخة.

ووفقا، لإيران إنترناشونال غرق البرلمان الإيراني في حالة من الاضطراب عندما حاول أحد النواب منع نائب آخر من التعبير عن غضب ناخبيه بسبب ما يسمى بحوادث التسمم المدرسي.

وخلال جلسة لدراسة مشروع قانون ميزانية العام المقبل، استغل غني نزاري، ممثل خلخال في محافظة أردبيل الشمالية الغربية، وقته للتحدث عن غضب ناخبيه بسبب تسمم تلميذات في منطقته، وقال "ما الذي تتوقع مني أن أتحدث عنه عندما تم إدخال الطلاب إلى المستشفى في خلخال؟ من واجبي مطالبة الحكومة والهيئات المسؤولة بالتحقيق، هاتفي يرن منذ الصباح والناس يطلبون مني متابعة الأمر".

مداخلة النائب أثارت غضب آخرين حتى تدخل رئيس مجلس النواب محمد باقر قاليباف وطلب من نزارى التحدث فقط عن مشروع قانون الميزانية.

وكان البرلمان قد شكل مجموعة عمل للتحقيق في حوادث الهجمات الغامضة بالغازات السامة على مدارس الفتيات والتي انتشرت الآن إلى حوالي 100 مدينة.


الأكثر قراءة



print