الأحد، 28 أبريل 2024 11:28 ص

أمازون تراقب الموظفين.. البرلمان البريطانى يستدعى مسئولا تنفيذيا بالشركة لاستجوابه

أمازون تراقب الموظفين.. البرلمان البريطانى يستدعى مسئولا تنفيذيا بالشركة لاستجوابه البرلمان البريطاني
الأربعاء، 11 يناير 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان
قال برلمانى بريطانى، إن لجنة برلمانية بريطانية ستناقش استدعاء مسؤول تنفيذي كبير في أمازون بعد أن أثار عضو واحد على الأقل مخاوف من أنه قد يكون أدلى بشهادة "مضللة" بشأن معاملتها لعمال المستودعات.
 
ووفقا لرويترز، يدور الخلاف حول ما إذا كانت أمازون تستخدم تقنية التتبع في مستودعاتها في بريطانيا بشكل أساسي لمراقبة الإنتاجية - وهو اتهام نفته أمازون مرارًا وتكرارًا - أو لتعزيز سلامة العمال، كما تقول الشركة.
 
 وأدلى المدير التنفيذي - رئيس السياسة الأوروبية بريان بالمر بشهادته أمام لجنة تحديد الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية (BEIS) بالبرلمان في 15 نوفمبر كجزء من لجنة واسعة النطاق حول التكنولوجيا في مكان العمل.
 
 ورداً على سؤال حول مراقبة مكان العمل من رئيس اللجنة ، قال بالمر إنه تم استخدامه في الغالب لمراقبة البضائع بدلاً من الأشخاص: "إنهم لا يقومون في المقام الأول أو حتى بشكل ثانوي بتحديد الأشخاص ذوي الأداء الضعيف.  تركز التعليقات المتعلقة بالأداء حقًا على السلامة ".
 
 وفي خطاب بتاريخ 2 ديسمبر، كتبت Foxglove ، وهي مجموعة للدفاع عن العمال ومقرها لندن ، إلى اللجنة تعترض على تصريحات بالمر بشأن استخدام أدوات التتبع ، وسجل أمازون في السلامة وشفافية أهداف أداء العمال.  واستشهدت بملفات قانونية تتعلق بقضايا محكمة أمريكية وشهادات من عمال في خمسة مستودعات في المملكة المتحدة.
 
و قال عضو اللجنة آندي ماكدونالد، النائب عن ميدلسبورو عن حزب العمال المعارض، إنه أثار مخاوف بشأن شهادة بالمر الكتابية مع رئيس المجموعة ، وأضاف :"لم نكن سعداء للغاية بشهادته. "إذا قدم شخص ما أمام اللجنة وخدعنا ، فمن واجبه تصحيح السجل".
 
 قال متحدث باسم أمازون إن أمازون تستخدم كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة "لضمان سلامة الموظفين وأمن المنتجات".  وقال المتحدث إن أمازون لديها نظام للتعرف على الأداء القوي للموظفين ولتشجيع التدريب لأولئك الذين لا يحققون أهدافهم.

print