الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

بوتين: رفعنا جاهزية القوات الروسية النووية بأكثر من 90%

بوتين: رفعنا جاهزية القوات الروسية النووية بأكثر من 90% الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات النووية الروسية تم رفع جاهزيتها خلال الفترة الماضية بأكثر من 90%، متعهدا بمواصلة دعم القدرات القتالية للقوات الروسية النووية، معلقا بالقول: "هذا ضمانة لسيادتنا ووحدة أراضي البلاد".

 

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا للرئيس الروسى لتحديد مهام الجيش الروسى للعام المقبل، مؤكدا أن جنوده ينفذون مهامهم بنجاح في الخطوط الأمامية، مشددا على أن روسيا ستعمل على تعزيز إمكانات قواتها العسكرية، مضيفا: "نحلل كل المعلومات ونوفر كل ما يلزم لدعم قواتنا في العملية العسكرية الخاصة".

 

وتعهد بوتين بتحقيق الأهداف، بالرغم من الأعمال العدائية ضد موسكو من أغلب دول حلف الناتو، مشيرا إلى أن الأعمال القتالية منحت روسيا تجربة لتطوير القوات المسلحة، مضيفا: "مهمتنا الآن العمل على تطوير قدرات روسيا العسكرية..ويجب الاستفادة من خبرتنا العسكرية المكتسبة في سوريا".

 

وأشار بوتين إلى استخدام الطائرات المسيرات، داعيا إلى زيادة القدرات الجوية خاصة في المناطق التي تتواجد فيها أفضل المنظومات الدفاعية"، لافتا إلى الخبرة الروسية الجيدة في تصنيع غواصات مسيرة، مفيدا: "يجب أن نعمل على توسيع القدرات لمعدات الضربات الاستباقية".


print