السبت، 20 أبريل 2024 05:45 ص

رقص على علم المكسيك.. برلمان مكسيكو يدرس إعلان ميسى شخصا غير مرغوب فيه

رقص على علم المكسيك.. برلمان مكسيكو يدرس إعلان ميسى شخصا غير مرغوب فيه ميسى
الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان

كشف برلمان المكسيك بأنه يدرس قرارا لإعلان قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي "شخصًا غير مرغوب فيه" في البلاد، وذلك بعد احتفال ميسى وهو يرقص على قميص المكسيك بعد تأهل بلاده لربع نهائي المونديال وخروج الثاني من دور المجموعات، مما أثار غضب البرلمان.

وقدمت النائبة المكسيكية ماريا كليمنتي غارسيا مورينو خطابًا للبرلمان نتيجة الجدل الذي اندلع، وطالبت خلاله بتشريع قانون يجعل ميسي "شخصًا غير مرغوب فيه"، وتم اتهامه بعدم احترام علم البلد الكائن بأمريكا الشمالية.

وجاء في نص وثيقة ماريا: يحث مجلس نواب الكونجرس الاتحادي الموقر وزارة الخارجية بإصدار إعلان عن ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني باعتباره شخصا غير مرغوب فيه داخل أراضي المكسيك، بسبب ازدرائه الواضح وعدم احترامه للبلاد خلال مونديال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وظهرت لقطات لميسى وأمامه قميص المنتخب المكسيكي على الأرض في غرفة خلع الملابس خلال الاحتفال بعد الفوز على أوتشوا ورفاقه، ووفقًا لما نشرته صحيفة "ريكورد" المكسيكية، عن حديثها مع ميسي، قال: إن ما حدث كان سوء فهم، ومن يعرفني يدرك أنني لا أقلل من احترام أي أحد مهما كانت الظروف، لذا فأنا لست مضطرًا للاعتذار لأنني أحترم شعب المكسيك.


print