السبت، 04 مايو 2024 04:37 م

جولة انتخابية لترامب تشمل 4 ولايات قبل التجديد النصفى للكونجرس

جولة انتخابية لترامب تشمل 4 ولايات قبل التجديد النصفى للكونجرس دونالد ترامب
الخميس، 27 أكتوبر 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أنه سيتوجه إلى مدينة ميامى بولاية فلوريدا قبل يومين فقط من موعد إجراء الانتخابات النصفية المقررة فى الثامن من نوفمبر المقبل، لكن لن يأتى لدعم حاكم الولاية رون دى سانتس، الذى يسعى للفوز بولاية ثانية، ولكنه سيأتى لحشد الدعم للسيناتور ماركو روبيو.
 
وفى إطار نشاط انتخابى مكثف يشمل زيارة عدة ولايات، قال ترامب إنه سيشارك فى فعالية انتخابية مع روبيو فى السادس من نوفمبر، بينما لم يأت على ذكر ديسانتس، الذى يُطرح اسمه كمرشح جمهورى محتمل فى سباق البيت الأبيض 2024، وقال مستشار لترامب أن حاكم فلوريدا لن يحضر الفعالية، بحسب ما ذكرت صحيفة بولتيكو.
 
وقالت بولتيكو أن هذا الازدراء الواضح أغضب بعض الأشخاص من المقربين لديسانتس، الذين شكوا من أن حاكم فلوريدا لم يتم إبلاغه بموعد الفعالية قبل إعلان ترامب عنها. ويعنى توقيت عقد ترامب وروبيو الفعالية أن أى نشاط انتخابى يعقده ديسانتس فى هذا اليوم لن يحظى باهتمام كبير خلال تلك الفترة بالغة الأهمية من انتخابات 2022 النصفية.
 
من ناحية أخرى، يتوجه ترامب إلى ولاية أيوا، التى تحمل أهمية فى سباق الانتخابات الرئاسية، وذلك قبل موعد التصويت المقرر فى نوفمبر، وستعقد الفعالية فى الثالث من الشهر القادم، وهذا فى إطار عدة جولات لحشد المرشحين الجمهوريين تشمل أيضا بنسلفانيا وأوهايو.

print