الجمعة، 26 أبريل 2024 05:55 ص

الكونجرس يكشف فرض إدارة ترامب رقابة على نشر معلومات خاصة بكورونا

الكونجرس يكشف فرض إدارة ترامب رقابة على نشر معلومات خاصة بكورونا الرئيس الأمريكى السابق
الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت لجنة بالكونجرس الأمريكي أن أعضاء من فريق إدارة دونالد ترامب الرئيس السابق منعوا مسئولى الصحة من تقديم معلومات معينة عن كوفيد-19، من أجل مواصلة اتجاه الرؤية المتفائلة للرئيس الأمريكى السابق.

وقال التقرير البرلماني أن مسئولين رفيعى المستوى في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) أبلغوا المحققين أن أعضاء في إدارة ترامب مارسوا الترهيب على موظفين، وحاولوا إعادة كتابة تقاريرهم من أجل مواءمتها مع بيانات الرئيس الذي قلل من أهمية أزمة الوباء.

واستجوب المحققون عشرات المسؤولين السابقين والحاليين في "سي دي سي" بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين رفيعين، من أجل هذا التقرير المكون من 91 صفحة والذي أصدرته لجنة من الكونجرس حول أزمة كوفيد-19.

ووصفت اللجنة في تقريرها كيف حاول مسئولون في وزارة الصحة عيّنهم دونالد ترامب، السيطرة على المجلة العلمية الأسبوعية للمراكز الأمريكية "Morbidity and Mortality Weekly Report" من خلال تحرير أو فرض رقابة على مقالات اعتبروا أنها قد تضر بالرئيس الجمهوري.

ورفض الجمهوريون استنتاجات التقرير ووصفوه بأنه منحاز وتعهدوا إجراء تحقيقهم الخاص إذا فازوا بأغلبية في أي مجلس من مجلسي الكونجرس في انتخابات نوفمبر.

 


print