الإثنين، 13 مايو 2024 05:17 م

ليز تراس للبرلمان: اعتذر عن أخطائى ولن استقيل

ليز تراس للبرلمان: اعتذر عن أخطائى ولن استقيل ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا
الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان

قدمت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس اعتذارها للبرلمان عن الأخطاء التي صاحبت تقديم خطتها الاقتصادية، في حين أصرت على رفض المطالب باستقالتها، مؤكدة أنها باقية في منصبها وتعمل لصالح البلاد.

وواجهت تراس جلسة عاصفة داخل البرلمان حيث وجه لها النواب وخاصة حزب العمال المعارض انتقادات لاذعة، إلا أنها ردت بحزم :"أنا باقية ولست بمنسحبة. و تصرفت وفق مصلحة البلاد"، وكررت اعتذارها، إذ قالت:" لقد كنت واضحًة جدًا، واعتذرت، لكن الآن ينبغي تنفيذ التغييرات التي أعلنت عنها الحكومة".

وكانت تراس قد أعتذرت عن أخطائها في الملف الاقتصادى، وأعربت في حوار أجرته مع بى بى سى عن "أسفها" لـ"أخطاء" ارتكبتها في الملفّ الاقتصادي، مؤكّدة تمسّكها بمنصبها لما فيه "المصلحة العامة".

وبعد مرور ستة أسابيع على توليها رئاسة الحكومة البريطانية قالت تراس "أتحمّل المسؤولية وآسفة للأخطاء التي ارتكبت"، وأضافت "سأبقى في منصبي للوفاء بالتزاماتي على صعيد المصلحة العامة"، وتابعت تراس "لقد تحرّكت سريعاً لإصلاح هذه الأخطاء"،  معتبرة أنها ستقود حزبها المحافظ في الانتخابات المقبلة المقررة بعد عامين والتي تعد المعارضة الأوفر حظا للفوز فيها.

وتراجعت سلطة تراس كثيرا بعد رفضها من قبل الرأي العام وانتقادها من داخل غالبيتها، مع تسارع التضخم إلى 10,1% في سبتمبر، وهو أعلى مستوى منذ 40 عاما، وذكرت صحيفة "ديلى تلغراف" أنه "يجري التحضير لتمرد في صفوف المحافظين عليها.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد يوجوف أن بريطانيا من أصل عشرة لديه رأي إيجابي تجاه تراس، وواحد من خمسة لدى ناخبي القاعدة المحافظة. واعتبر 55% من أعضاء الحزب أن ليز تراس يجب أن تستقيل فيما عبر 38% فقط عن رغبتهم في بقائها في منصبها.

 


الأكثر قراءة



print