الجمعة، 29 مارس 2024 04:34 م

نواب بالكونجرس يطالبون إدارة بايدن بإجابات حول الوضع الكارثي في أفغانستان

نواب بالكونجرس يطالبون إدارة بايدن بإجابات حول الوضع الكارثي في أفغانستان
الخميس، 01 سبتمبر 2022 10:00 ص
كتب- هاشم الفخراني

طالب العشرات من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين بإجابات من البنتاجون ووزارة الخارجية بعد عام واحد من انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان، والذي شهد مقتل 13 جندياً أمريكياً وترك مئات الأمريكيين هناك مع اجتياح طالبان للبلاد.

وقال النائب الجمهوري ماركواين مولين الذي قاد خطابًا وقع عليه 64 مشرعًا يوم الثلاثاء إلى وزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنطوني بلينكن "حمل الفشل المطلق للانسحاب من أفغانستان اليوم ألمًا لا يقل ألمًا عما كان عليه قبل اثني عشر شهرًا وتابع "يجب أن تكون هناك مساءلة عن الفشل الكامل من جانب جو بايدن وأولئك الذين كانوا يقدمون له المشورة. نحن مدينون بذلك لإخوتنا الأميركيين ولحلفائنا في أفغانستان ولأحباء الجنود الثلاثة عشر الذين فقدوا حياتهم في مطار كابول للحصول على إجابات من هذه الإدارة".

وأرسل المشرعون خطابًا إلى أوستن وبلينكين للحصول على إجابات للعديد من "الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها منذ انسحاب الولايات المتحدة.

وتابعوا "نكتب فيما يتعلق بالعديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها والتي لا تزال تحيط بهذه الخسائر غير الضرورية في الأرواح ، بما في ذلك 13 من أفراد الجيش والأمريكيين الذين تركوا هناك" .

 

واضافوا: "يجب أن يكون هناك مزيد من الشفافية والرقابة الكبيرة لضمان منع حدوث كوارث بهذا الحجم للمضي قدمًا، ويجب علينا أيضًا ضمان محاسبة المسؤولين عن أفعالهم التي أدت إلى هذه الكارثة".

 

وقام أعضاء مجلس النواب بإدراج مجموعة من الأسئلة بما في ذلك: ما إذا كان قد تم إحصاء جميع الأمريكيين المفقودين وكم عدد المتقدمين للحصول على تأشيرة هجرة خاصة (SIV) قد تم إجلاؤهم؟ لقد تم التخلي عن ما قيمته 7 مليارات دولار من المعدات العسكرية الأمريكية في أيدي قوات طالبان هل هناك خطة لمنع خسارة مماثلة للمعدات العسكرية في المستقبل.

 

 

 


print