السبت، 20 أبريل 2024 01:32 م

البرلمان اللبنانى: شروط لبنان لاتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل ثابتة

البرلمان اللبنانى: شروط لبنان لاتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل ثابتة البرلمان اللبنانى
الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
بحث نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب تطورات المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل لترسيم الحدود البحرية مع الوسيط الأمريكي في المفاوضات أموس هوكشتين، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين اليوم.
 
وأكد المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، في بيان، أن اتصالا مطولا جرى اليوم بين هوكشتين وبو صعب جرى خلاله استعراض مسار المفاوضات، حيث اطلع نائب رئيس مجلس النواب على ما توصلت إليه آخر الاتصالات التي أجراها هوكشتين مع المسئولين الإسرائيليين والتي كان آخرها منذ أيام قليلة.
 
وجدد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بو صعب التأكيد على موقف لبنان، لافتا إلى عامل الوقت الضاغط، ومشددا في هذا السياق، على ضرورة العمل ضمن المهل المقبولة لما فيه مصلحة التفاوض.
 
وشدد البيان على ضرورة عدم المبالغة في الإيجابية أو السلبية لكون اتصالات لم تنته بعد، خصوصا أن لبنان يفاوض من موقع قوة محصن بوحدة الموقف الرسمي.
 
وأشار إلى أن بو صعب عرض أجواء الاتصال على رؤساء الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي.
 
وأكد هوكشتين، أنه سيتابع التواصل مع المسئولين الإسرائيليين خلال الأيام المقبلة، ثم يعاود التواصل مع بو صعب خلال أسبوع لاستيضاح بعض النقاط تمهيدا لوضع تصوره خطيا لما ناقشه في لبنان خلال زيارته الأخيرة.

الأكثر قراءة



print