الخميس، 25 أبريل 2024 04:25 م

رئيس النواب اللبنانى يوجه دعوة للعراقيين: استجيبوا للحوار الوطنى بدلا من الصراعات

رئيس النواب اللبنانى يوجه دعوة للعراقيين: استجيبوا للحوار الوطنى بدلا من الصراعات رئيس النواب اللبنانى نبيه برى
الخميس، 04 أغسطس 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

وجه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري دعوة إلى العراقيين للاستجابة للحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وبعث بري برسائل إلى الشعب العراقي الشقيق، قائلاً: "يطيب لي باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي اللبناني وباسم اللبنانيين، أن نعبر عن دعمنا وتأييدنا المطلقين للمبادرة الوطنية التي أطلقها رئيس الحكومة والرامية إلى عقد طاولة حوار وطني للوصول إلى حل سياسي للأزمة السياسية التي يعاني منها العراق الشقيق تحت سقف التآزر والأخوة في الوطن والمواطنية".

وقال بري في رسالته: "إنني وبالقدر الذي كنت وما زلت وسأبقى أدعو فيه كل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم واختلافاتهم وتوجهاتهم الروحية والسياسية إلى الحوار سبيلاً وحيداً لتسوية جميع القضايا الخلافية الداخلية تحت سقف الوحدة والدستور والتلاقي على كلمة سواء، بالقدر نفسه ومن موقع الأخوة التي يجسدها العراق حكومة وشعباً ومرجعيات دينية رشيدة للبنان واللبنانيين دعماً ومؤازرة وبلسمة لجراحاته ونصرة لقضاياه يوم عز النصير.

ودعاهم بري إلى تلبية الدعوة للمشاركة في طاولة الحوار التي لا مناص منها لحفظ العراق قوياً لكل العراقيين ولكل العرب عراقاً محورياً في صنع وبناء الثقة بين دول الجوار العربي والإسلامي.


الأكثر قراءة



print