الأربعاء، 08 مايو 2024 05:21 ص

البرلمان الإيرانى: لا يمكن لأى قوة منع تعزيز القدرات الدفاعية لطهران

البرلمان الإيرانى: لا يمكن لأى قوة منع تعزيز القدرات الدفاعية لطهران البرلمان الإيرانى
الإثنين، 22 أغسطس 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي - البرلمان الإيراني - محمد باقر قاليباف، أنه لا يمكن لأي قوة منع تعزيز القدرات الدفاعية لبلاده.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه القول، إن الصناعات الدفاعية "ستصبح مكملا مهما لاقتصاد البلاد من خلال فتح باب الصادرات الدفاعية في المستقبل القريب".

وقال: "لا يمكن لأي قوة أن تمنع النمو المستمر لقوة الردع الإيرانية وتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد"، كما اعتبر تطور الصناعات الدفاعية "رمزاً لفشل سياسات العقوبات التي ينتهجها أعداء إيران".

ويأتي ذلك في وقت يقترب فيه الاتفاق النووي الايرانى مع الغرب من المراحل النهائية، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن واشنطن لم تقدم حتى الآن ردها على المقترح الأوروبي، مضيفاً أن نتائج المحادثات في هذه المرحلة مرهونة بالرد الأمريكى.

وشدد كنعاني، على أن مماطلة الولايات المتحدة هي ما يعطل المحادثات، وأن الإدارة الأمريكية هى المسؤولة عن الأوضاع الحالية للمفاوضات، مشيراً إلى أن طهران لن ترهن اقتصاد البلاد بالمفاوضات النووية والمماطلة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إنه إذا كانت طهران تحتاج للاتفاق فإن الأوروبيين والولايات المتحدة بحاجة إليه أكثر بكثير، وإيران لن تتراجع عن خطوطها الحمراء.


print