الجمعة، 19 أبريل 2024 11:03 ص

نائب إيرانى: لانحتاج إرسال عملاء إيرانيين لواشنطن لقتل المسئولين الأمريكيين

 نائب إيرانى: لانحتاج إرسال عملاء إيرانيين لواشنطن لقتل المسئولين الأمريكيين البرلمان الايرانى
الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
 
قال النائب في البرلمان الإيراني، محمد جواد كريمي قدوسي، إن طهران لا تحتاج إلى إرسال عملاء إلى الولايات المتحدة للانتقام من المسئولين الأمريكيين، ويمكنها تجنيد عملاء من بين المواطنين هناك.
 
وأضاف جواد كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، وفقا لموقع إيران انترناشونال إن إيران لا تحتاج إلى إرسال عناصر من الحرس الثوري إلى الولايات المتحدة لقتل المسؤولين الأمريكيين، لأن ذلك سيكون خطيرًا للغاية، وبدلاً من ذلك "إذا دفعنا قلیلا من المال للبلطجية في أزقة حي مانهاتن بنيويورك، يمكنهم القيام بذلك".
 
وزعم قدوسي أن الولايات المتحدة قالت إن إيران أرسلت أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني لقتل مستشار الأمن القومي الأمريكى السابق، جون بولتون، نافياً أي صلة بين هادي مطر، الرجل الذي طعن الكاتب سلمان رشدي في نيويورك الأسبوع الماضي، والحرس الثوري.
 
وكان البيان الذي صدر الأسبوع الماضي عن وزارة العدل الأمريكية قد زعم أن أحد عملاء الحرس الثوري الإيراني حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لقتل بولتون، "على الأرجح انتقامًا لمقتل القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في يناير 2020.
 
وقال قدوسي إن أشخاصًا مثل الرئيس السابق، دونالد ترامب، ووزير الخارجية السابق، مايك بومبيو، "يستحقون الموت على جرائمهما"، ولا سيما قتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، لكن الجمهورية الإسلامية لديها مؤيدون متحمسون يدعمون مواقف طهران "وأينما تسنح لهم هذه الفرصة، فسوف ينتقمون منهما".
 
يذكر أن بولتون كان مستشارًا للأمن القومي الأمريكى منذ أبريل 2018 إلى سبتمبر 2019، ولم يكن في المنصب عندما تم ضرب سليمانى بطائرة مسيرة في بغداد قُتل فيها سليماني و9 آخرون.

print