الخميس، 25 أبريل 2024 07:29 م

البرلمان الأوروبى يطالب دول الاتحاد بحظر تسليم المجرمين إلى روسيا

البرلمان الأوروبى يطالب دول الاتحاد بحظر تسليم المجرمين إلى روسيا البرلمان الأوروبي
الخميس، 18 أغسطس 2022 04:00 م
كتبت آمال رسلان

دعا عضو البرلمان الأوروبي من بلغاريا، رادان كانيف، المفوضية الأوروبية إلى تقديم توصية واضحة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإنهاء جميع إجراءات تسليم المواطنين الروس من الاتحاد الأوروبي إلى روسيا.

وتهدف هذه الخطوة إلى منع تسليم أليكسي ألتشين، المواطن الروسي الذي أحرق جواز سفره في بلغاريا، كعلامة احتجاج على الحرب في أوكرانيا إلى روسيا. ومن المحتمل أن يتم تسليمه إلى بلده الأصلي بقرار من المحكمة البلغارية.

وقال كانيف في رسالة لـ رئيس البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا: "جميع الضمانات التي يقدمها الاتحاد الروسي في قضايا حقوق الإنسان ليست أكثر من تصريحات جوفاء، ولكن أي مواطن روسي يشارك في أنشطة مناهضة للحرب والمعارضة يتعرض للتهديد ليس فقط بالتعذيب والإذلال والمعاملة اللاإنسانية".

وطالب النائب المفوضية بإعطاء توصية واضحة لجميع الدول الأعضاء بوقف جميع إجراءات التسليم الحالية والمستقبلية للمواطنين الروس، خاصة في الحالات التي يعارض فيها هؤلاء المواطنون النظام في الكرملين.

وطالبت روسيا بتسليم ألتشين إلى البلاد فيما يتعلق بالتحقيق في الاحتيال الضريبي، فيما يرى ألتشين وزوجته أولغا جيوروفا بأن الطلب الروسي له دوافع سياسية.


الأكثر قراءة



print