الخميس، 02 مايو 2024 09:34 م

برلمان أرمينيا يعقد جلسة طارئة لإقرار منع استخدام الألعاب النارية بالمناسبات الخاصة

برلمان أرمينيا يعقد جلسة طارئة لإقرار منع استخدام الألعاب النارية بالمناسبات الخاصة برلمان ارمينيا
الخميس، 18 أغسطس 2022 12:00 ص
كتبت آمال رسلان
سيجري برلمان أرمينيا مناقشة طارئة خلال جلسته المقبلة حول مشروع القانون الذي يسعى إلى فرض رقابة أكثر صرامة على استخدام الألعاب النارية.
 
وصرح عضو مجلس إدارة حزب العقد المدني تيغران أفينيان بالقرب من سوق سورمالو حيث تستمر عمليات البحث والإنقاذ بعد شهر أغسطس المميت الذى شهد 14 انفجارا بسبب تخزين الألعاب النارية، أن عمليات البحث والإنقاذ شارفت على الانتهاء.  أود أن أؤكد بشكل خاص على العمل عالي الجودة الذي قام به رجال الإنقاذ وأشكرهم. 
 
ولفت إلى أن ما حدث كان مؤسفا جدا، وهو مناسبة للتفكير في كيفية تخزين هذه المواد واستخدام الألعاب النارية خلال المناسبات الخاصة. 
وفي عام 2021 ، تمت مناقشة مشروع قانون والموافقة عليه من قبل الحكومة والذي من شأنه أن يقيد فعليًا أي استخدام للألعاب النارية خلال المناسبات الخاصة.
 
و  لن يُسمح باستخدام مثل هذه المواد إلا خلال العطلات الوطنية والبلدية. وأضاف النائب أن هناك قطاع أعمال كبير مرتبط بهذه القضية ، لكنني أعتقد أنه يجب اتخاذ هذا القرار الصارم مع ذلك. 
 
 وردا على سؤال حول ما إذا كانت المراقبة غير كافية بالنظر إلى أن وكالة التفتيش قد سجلت العديد من انتهاكات السلامة من الحرائق ، قال أفينيان إن تخزين 4 أطنان من الألعاب النارية في مكان واحد يمثل بالفعل خطرًا كبيرًا في حد ذاته ، وحتى أفضل أنظمة التبريد لن تكون كذلك.  لقد ضمنت السلامة.
 

الأكثر قراءة



print