الأربعاء، 17 أغسطس 2022 03:38 م

بعد زيارة "بيلوسي".. نواب في البرلمان الألماني يعتزمون زيارة تايوان نهاية أكتوبر

بعد زيارة "بيلوسي".. نواب في البرلمان الألماني يعتزمون زيارة تايوان نهاية أكتوبر
السبت، 06 أغسطس 2022 01:00 م

تخطط لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني (بوندستاج) للقيام برحلة إلى تايوان في نهاية أكتوبر المقبل.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من عدة نواب في اللجنة أنه من المقرر تقديم طلب أمام رئاسة البرلمان في مطلع سبتمبر المقبل بشأن القيام بهذه الزيارة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة ليست رد فعل على الزيارة المثيرة للجدل التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، حيث تم التخطيط لها منذ فترة طويلة.

 

ومن المخطط القيام بالرحلة في الفترة ما بين 22 و 30 أكتوبر المقبل، وستشمل الجولة أيضا زيارة اليابان وهونج كونج.

 

ومن المتوقع أن يشارك نواب من جميع الكتل البرلمانية الستة في البرلمان الألماني، وقد يضم الوفد نائبين من أكبر كتلتين - الحزب الاشتراكي الديمقراطي والتحالف المسيحي، ما يعني أن الوفد سيضم ما مجموعه ثمانية نواب.

 

يُذكر أن نوابا من البرلمان الألماني قاموا من قبل برحلات إلى تايوان في الماضي. وكانت آخر مرة خططت لها لجنة حقوق الإنسان لرحلة إلى تايوان في عام 2020 وألغيت بسبب كورونا.

 

وكانت بيلوسي قد زارت الجزيرة التي تخضع لحكم ذاتي في وقت سابق من الأسبوع، ما دفع بكين لإجراء تدريبات عسكرية جوية وبحرية بالذخيرة الحية في المياه قبالة تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة أن بكين فرضت عقوبات غير محددة على بيلوسي وأفراد مقربين من أسرتها.

 

وجاء في بيان الوزارة "في تجاهل لمخاوف الصين الخطيرة ومعارضتها الحازمة.. أصرت بيلوسي على زيارة منطقة تايوان الصينية. هذا يشكل تدخلا جسيما في الشؤون الداخلية الصينية".

 

وتابع البيان: "ردا على استفزاز بيلوسي الفاضح، تقرر الصين فرض عقوبات على بيلوسي وأفراد أسرتها المقربين، بما يتماشى مع القوانين ذات الصلة بجمهورية الصين الشعبية".

 

 

 


الأكثر قراءة



print