الأربعاء، 17 أغسطس 2022 02:47 م

الصدر يستغل خطبة الجمعة للتأكيد على دعوته بحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة

الصدر يستغل خطبة الجمعة للتأكيد على دعوته بحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة مقتدى الصدر
الجمعة، 05 أغسطس 2022 08:00 م
كتبت آمال رسلان

يستمر أنصار الزعيم الشيعى مقتدى الصدر فى الاعتصام أمام مقر البرلمان العراقي، حيث أدوا صلاة الجمعة فى ساحة الاحتفالات بالعاصمة العراقية، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدر، شارك فيها آلاف المواطنين الوافدين من عدة محافظات عراقية.

 

وأكد خطيب صلاة الجمعة الموحدة بالعراق، مهند الموسوى ان حكومات التوافق تسببت بخسارة الأموال ونقص الخدمات والفساد، داعيا الى "حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة" فى العراق.

 

وقال الموسوى إن العراق أصبح أسير الفساد والفاسدين، وهناك أعداد كبيرة من أبناء الشعب العراقى وصلوا إلى دون خط الفقر.

 

وأوضح أن الفساد السياسى تسبب بخسارتنا الكثير من الخيرات والأموال بسبب حكومات التوافق والتبعية"، مردفاً أن "انتشار السلاح والمجاميع المسلحة غير المنضبطة وتفشى الجريمة والمخدرات نتاج الأحزاب المتسلطة" واصفاً تلك الأحزاب بأنها خالية من روابط الانتماء إلى الوطن.

 

وأشار الموسوى إلى "انعدام ثقة الشعب بالطبقة السياسية انعداما تاما"، و"إغلاق المرجعية الدينية بابها بوجه الأحزاب المتسلطة".

 

ويعتصم آلاف من مناصرى التيار الصدرى فى المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، احتجاجاً على محاولات الإطار التنسيقى لتشكيل الحكومة الجديدة فى بغداد. وأقبلت حشود كبيرة من مناصرى التيار من المحافظات العراقية، للمشاركة فى صلاة الجمعة اليوم.


الأكثر قراءة



print