الأربعاء، 17 أغسطس 2022 03:36 م

بسبب زيارة تايوان.. الصين تفرض عقوبات على رئيسة الكونجرس الأمريكى وأفراد أسرتها

بسبب زيارة تايوان.. الصين تفرض عقوبات على رئيسة الكونجرس الأمريكى وأفراد أسرتها نانسى بيلوسى رئيسة الكونجرس
الجمعة، 05 أغسطس 2022 09:00 م
كتبت آمال رسلان
أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة، أن بكين فرضت عقوبات غير محددة على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وأفراد مقربين من أسرتها. 
 
وجاء في بيان الوزارة "في تجاهل لمخاوف الصين الخطيرة ومعارضتها الحازمة.. أصرت بيلوسي على زيارة منطقة تايوان الصينية. هذا يشكل  تدخلا جسيما في الشؤون الداخلية الصينية".

وأضاف البيان "هذا يقوض بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها ويخالف بشكل خطير مبدأ الصين واحدة ويهدد بشدة السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

وتابع البيان "ردا على استفزاز بيلوسي الفاضح، تقرر الصين فرض عقوبات على بيلوسي وأفراد أسرتها المقربين، بما يتماشى مع القوانين ذات الصلة بجمهورية الصين الشعبية".

وكانت بيلوسي قد زارت الجزيرة في وقت سابق من الأسبوع، مما دفع بكين لإجراء تدريبات عسكرية جوية وبحرية بالذخيرة الحية في المياه قبالة تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وفي السياق نفسه، أعلنت بكين اليوم الجمعة أنها أوقفت التعاون مع الولايات المتحدة في عدد من المجالات، بما في ذلك الحوار بين كبار القادة العسكريين. كما قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان إنها أوقفت محادثات المناخ مع الولايات المتحدة، وكذلك التعاون في منع الجريمة عبر الحدود وإعادة المهاجرين غير الشرعيين، من بين ثمانية إجراءات محددة.

الأكثر قراءة



print