الجمعة، 19 أبريل 2024 08:14 ص

نشاط ترفيهي.. برلمان تايلاند يفتح تحقيقًا في اكتشاف حشيش مزروع بالحديقة

نشاط ترفيهي.. برلمان تايلاند يفتح تحقيقًا في اكتشاف حشيش مزروع بالحديقة نبات القنب- أرشيفية
الإثنين، 25 يوليو 2022 12:42 م
كتبت آمال رسلان

 

في أغرب واقعة برلمانية، اكتشف المسئولين بالمجلس التشريعى بتايلاند وجود زراعة غامضة لنبات القنب بعد عاصفة اقتلعت شجرة في المنطقة، مما استدعى البرلمان لبدء تحقيق عاجل لمعرفة المسئول عن هذه الزراعة.

وتم رصد النباتات يوم الجمعة الماضي من قبل النائب الديمقراطي السابق واتشارا فيثونج والسناتور السابق سومبون ثونغبوران أثناء تفقدهما شجرة أثأب اقتلعت خلال هطول أمطار غزيرة ليلة الأربعاء الماضي، وتجري أمانة البرلمان الآن تحقيقا لمعرفة من قام بالزراعة وهددت باتخاذ إجراءات قانونية إذا اعتبر الفعل مخالفا لأي قوانين.

ووجدوا حوالي 100 شتلة من نبات القنب و بعض النباتات في أواني صغيرة بينما تم زرع البعض الآخر حول أشجار كبيرة أمام فناء مجلس النواب، ووفقًا لتقرير في بانكوك بوست، لم يتم التأكد بعد من كيفية ظهور الشتلات في مجمع البرلمان أو من المسؤول.

وأزالت شرطة البرلمان الشتلات، التي نما بعضها بطول يصل إلى ثلاث بوصات، بعد تسليط الضوء على الأمر.

وقال المتحدث باسم أمانة البرلمان ، يوثانا سامفاونغيرن ، إن لقطات الكاميرا الأمنية قيد المراجعة، كما تجري مقابلات مع البستانيين وحراس الأرض لإلقاء مزيد من الضوء على هذه المسألة، وقال :"الذين زرعوا شتلات القنب يجب أن يكونوا من ذوي الخبرة ، لكنه أشار إلى أن مجمع البرلمان ليس المكان المناسب لزراعة النبات".

وفي الوقت نفسه ، وفي تطور آخر ، من المتوقع أن يعلن المجلس الوطني لمراقبة منتجات التبغ في تايلاند عن لوائح تحظر خلط القنب في السجائر أو السيجار.

 

 


print