الأحد، 28 أبريل 2024 02:34 م

لأول مرة .. برلمان تايلاند يوافق مبدئيا على زواج المثليين

لأول مرة .. برلمان تايلاند يوافق مبدئيا على زواج المثليين احتفالات بالقانون أمام البرلمان
الأحد، 19 يونيو 2022 09:10 ص
كتبت آمال رسلان

وافق برلمان تايلاند بصورة مبدئية على مشروع قانون يسمح لأول مرة بتقنين زواج المثليين، تلك الموافقة التي تلاها احتفالات خارج مبنى البرلمان من مؤيدى مشروع القانون.

ووفقا لفرانس 24، ستقوم لجنة من المشرعين الآن بفحص مشاريع القوانين بالتفصيل ودمجها في مقترحين، لإعطاء النواب الاختيار بين دعم الشراكات المدنية والزواج الكامل من نفس الجنس، ويجب أن يزيل التشريع العديد من العقبات الأخرى قبل أن يصبح قانونًا.

كانت مطالب المساواة في الزواج موضوعًا في موكب الفخر في بانكوك في وقت سابق من هذا الشهر - وهو الأول من نوعه في العاصمة التايلاندية منذ ما يقرب من 16 عامًا.

وحتى الآن لا يعترف القانون التايلندي بزواج المثليين أو الاتحادات المدنية أو الشراكات المنزلية، وفي سبتمبر 2011، اقترحت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وشبكة التنوع الجنسي، وهي منظمة غير حكومية، مشروع قانون بشأن زواج المثليين وطلبت دعم الحكومة التايلاندية للقانون.

في 8 فبراير 2013، عقدت إدارة حماية الحقوق والحريات ولجنة الشؤون القانونية والعدالة وحقوق الإنسان في البرلمان جلسة استماع علنية أولى حول مشروع قانون الشراكة المدنية، الذي صاغه رئيس اللجنة، وهو رئيس الشرطة العامة فيرون فيوينساين.

 

 


الأكثر قراءة



print