الجمعة، 26 أبريل 2024 05:24 م

بعد نجاته من سحب الثقة.. جونسون يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية لمواجهة التضخم

بعد نجاته من سحب الثقة.. جونسون يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية لمواجهة التضخم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى
الخميس، 09 يونيو 2022 02:30 م
كتبت آمال رسلان

يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عددا من الإصلاحات الاقتصادية اليوم الخميس استجابة للأزمة المرتبطة بارتفاع تكاليف المعيشة، في محاولة منه لكسب قاعدة شعبية بعد أن اهتزت صورته السياسية مؤخرا بسبب فضيحة حفلات "بارتي جيت".

 

ومن المنتظر، وفقا لوسائل إعلام بريطانية، أن يعلن جونسون عن اجراءات جديدة لمواجهة ارتفاع كلفة المعيشة الذي يعاني منه البريطانيون، ويتعهد باستحداث وظائف  ذات رواتب جيدة وتتطلب مهارات عالية في مختلف أنحاء البلاد مؤكدا «فيما يتعلق بالوظائف، سأواصل عملي».

 

 

وفي مقتطفات مسربة من خطاب سيلقيه جونسون من لانكاشير (شمال غرب إنجلترا) سيؤكد رئيس الوزراء أنه "خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستتبنى الحكومة إصلاحات لمساعدة الناس على الحد من التكاليف في كل مجالات الإنفاق المنزلي، من الغذاء إلى الطاقة ورعاية الأطفال والنقل والسكن".

 

وبهذه الإصلاحات "سنحمي الأسر ونعزز الإنتاجية، وقبل كل شيء، سنزيد النمو في المملكة المتحدة" بحسب الخطاب.

 

ويأمل زعيم المحافظين الذي ضعف موقفه بعدما صوّت أكثر من 40 % من نواب حزبه (148 من أصل 359 صوتوا) على عزله الاثنين، في طي صفحة فضيحة الحفلات وكسر قواعد كورونا والمحافظة على موقعه، مؤكدا أنه يريد التركيز على أولويات البريطانيين المخنوقين بالتضخم الذي بلغ أعلى مستوياته في 40 عاما.


الأكثر قراءة



print