الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:58 ص

الدوما: امريكا تتعمد خلق مجاعة فى أوكرانيا بسحب الحبوب

الدوما: امريكا تتعمد خلق مجاعة فى أوكرانيا بسحب الحبوب الدوما الروسى
الأربعاء، 11 مايو 2022 11:00 م
كتبت آمال رسلان
اتهم رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، الولايات المتحدة بالعمل على خلق مجاعة في أوكرانيا عبر محاولة سحب الحبوب بسرعة من هناك، مشيرا إلى أن واشنطن لا تؤمن بانتصار كييف. 
 
وقال فولودين على قناته في "تلجرام"، اليوم الأربعاء، بحسب وسائل إعلام روسية: "تريد واشنطن ترتيب مجاعة في أوكرانيا، حيث تبحث عن طرق لتصدير الحبوب من الأراضي الأوكرانية"، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن ذلك ضروري لخفض أسعار الغذاء. 
وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي أن "واشنطن حشرت أوكرانيا في التزامات ديون، وخصصت لها 40 مليار دولار بموجب قانون "الإعارة والتأجير"، وهي توريد الأسلحة وغيرها من المساعدات إلى كييف مع الدفع المؤجل"، لافتا إلى أن أوكرانيا تزود بالمزيد من القروض بدون تأثير إيجابي على تنمية البلاد وتحسين رفاهية المواطنين، متهما الولايات المتحدة بإطالة أمد العمليات العسكرية على أراضي أوكرانيا. 
 
وتابع فولودين قائلا: "إن الولايات المتحدة، بدلا من المساعدة الحقيقية، تأخذ معظم الأشياء الضرورية من أوكرانيا"، مشددا على أن واشنطن لا تؤمن بانتصار كييف لأنها تفكر في كيفية استعادة الأموال في أسرع وقت ممكن والترتيب لمجاعة في أوكرانيا.

print