الجمعة، 26 أبريل 2024 07:32 م

اليوم .. فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي بالكويت

اليوم .. فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي بالكويت
الخميس، 14 أبريل 2022 10:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن فتح باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي وذلك اعتبارا من  اليوم الخميس ويستمر حتى نهاية يوم السبت الموافق 23 ابريل الحالي.

 

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أن هذه الإعلان يأتي وفقا لأحكام القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والقوانين المعدلة له وعلى القانون رقم (33 لسنة 2016) بشأن بلدية الكويت وتعديلاته.

 

وأضافت أنه يأتي كذلك بناء على المرسوم رقم (94 لسنة 2018) بتحديد الدوائر الانتخابية لعضوية المجلس البلدي وعلى المرسوم رقم (78 لسنة 2022) بشأن دعوة الناخبين للانتخابات العامة للمجلس البلدي والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) ملحق العدد رقم (1580) الصادر اليوم الأربعاء.

 

وأوضحت أنه يشترط لمن يريد ترشيح نفسه أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون وأن يكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا يقل سنه يوم الانتخاب عن 30 سنة ميلادية وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها.

 

وبينت أنه من شروط الترشح أيضا ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الإلهية والأنبياء والذات الأميرية.

 

 

 


print