الجمعة، 26 أبريل 2024 01:31 ص

المستشار الدبلوماسي لرئيس أوكرانيا يحسم الجدل بشأن انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي

المستشار الدبلوماسي لرئيس أوكرانيا يحسم الجدل بشأن انضمام  بلاده للاتحاد الأوروبي
الثلاثاء، 12 أبريل 2022 11:00 ص

قال المستشار الدبلوماسي للرئيس الأوكرانيا إيهور جوفكفا "إنه من المرجح أن تنضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي في غضون سنوات".

 

وأضاف المستشار الدبلوماسي للرئيس الأوكراني - في حوار مع صحيفة "برافدا"، نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكينفورم"  - "انضمامنا إلى الاتحاد الأوروبي سيأتي بالتأكيد في غضون سنوات، نحن نستحق ذلك حقًا، فقد بذلنا جهودًا كافية لإصلاح الاقتصاد وتحويل تشريعاتنا".

 

على جانب آخر، أعلنت أوكرانيا، أن روسيا تحتجز الكثير من المدنيين والصحفيين فى سجون على أراضيها.

 

ورصدت وزارة الثقافة وسياسة الإعلام الأوكرانية تدمير 166 موقعًا ثقافيًا فى أوكرانيا نتيجة للعملية العسكرية الروسية فى البلاد.

 

وقال وزير الثقافة وسياسة المعلومات الأوكرانى أولكسندر تكاتشينكو - وفقًا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الاثنين "نحن نحتفظ بسجلات رسمية على موقع الوزارة على الإنترنت، وهناك بالفعل 166 موقعًا للتراث الثقافى تم تدميرها أو إتلافها".

 

 

وأضاف أن الوزارة تتفاوض حاليًا مع شركاء غربيين لإنشاء صندوق مشترك لاستعادة التراث الثقافى الأوكرانى، مضيفا: "تحدثت مع وزير الثقافة الفرنسى وناقشنا الحاجة إلى إنشاء صندوق مشترك لبلداننا والبلدان التى تدعمنا، والتى ستشارك فى تجديد واستعادة التراث الثقافى فى أوكرانيا"، داعيا إلى فرض عقوبات وإنهاء التعاون مع المجتمع الثقافى الروسي.

 

 


print