الأربعاء، 01 مايو 2024 05:17 ص

الكونجرس يصوت لصالح إلغاء روسيا كشريك تجارى مفضل لواشنطن

الكونجرس يصوت لصالح إلغاء روسيا كشريك تجارى مفضل لواشنطن الكونجرس الأمريكى
السبت، 09 أبريل 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان
صوت الكونجرس الامريكي لصالح إلغاء وضع روسيا كشريك تجاري مفضل وذلك يعني أن السلع الروسية في الولايات المتحدة ستكون خاضعة لرسوم جمركية أعلى، كما حظر الكونجرس جميع واردات الطاقة من روسيا.
 
وتم إرسال مشروع القانون الذي أقره كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقيع عليه، وتم إجازة قانونين وهما قانون تعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبلاروسيا، وقانون تعليق واردات الطاقة من روسيا من قبل مجلس الشيوخ ومجلس النواب بهدف معاقبة روسيا على غزوها لأوكرانيا.
 
وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أمام أعضاء المجلس :" إن إلغاء العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا رسميًا هو الشيء الصحيح على وجه التحديد و الذي يتعين على مجلس الشيوخ القيام به لأنه بمثابة ضربة لاقتصاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".
 
من جانبه، قال السناتور مايك كرابو، الجمهوري البارز في مجلس الشيوخ والتابع للجنة المالية بمجلس الشيوخ إن التشريع "يصيب الرئيس بوتين مباشرة ويقطع شريان الحياة لآلة الحرب الخاصة به من خلال حظر الواردات الأمريكية من منتجات الطاقة الروسية، بما في ذلك البترول والغاز الطبيعي والفحم ".
 
 

print