الإثنين، 29 أبريل 2024 09:03 ص

"بايدن" يرفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت العقوبات على روسيا.. الرئيس الأمريكى يفرض عقوبات على 600 شركة جديدة

"بايدن" يرفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت العقوبات على روسيا.. الرئيس الأمريكى يفرض عقوبات على 600 شركة جديدة الرئيس الأمريكي جو بايدن
الخميس، 07 أبريل 2022 09:30 ص

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العقوبات الجديدة على روسيا رسالة بأنها ستدفع ثمنا فوريا على ما قامت به في بوتشا، وأضاف جو بايدن، أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا وفوريا على انتهاكاتها في أوكرانيا، وتابع الرئيس الأمريكي، أنه يجب محاسبة المسئولين عن المجازر في كييف وبوتشا، متابعا: سنزيد العقوبات على روسيا والعقوبات شملت 600 شركة روسية.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيوقع على أمر تنفيذى يحظر أى استثمارات أمريكية فى روسيا.

 

وأضاف جو بايدن، في كلمة له ، أن الولايات المتحدة الأمريكية دربت الجيش الأوكراني وهو يقوم بعمل ممتاز ضد روسيا، موضحًا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فشل فى تحقيق أهدافه بأوكرانيا، وتابع جو بايدن: الحرب في أوكرانيا ستستمر طويلا وسنواصل دعم كييف.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الجيش الأوكراني يقاتل بنجاح لأننا دربناهم وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية لهم الأسلحة.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، في خطاب له، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستفرض عقوبات اقتصادية أكثر على روسيا وسنزيد من عزلتها، متابعا: سنواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة للدفاع عن نفسها مثل مسيرات متطورة وصواريخ جافلين وغيرها.

 

في المقابل قالت الرئاسة الروسية الكرملين، إن العالم أكبر من الغرب ونستطيع بيع الغاز إلى أى مكان، وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن روسيا لا تستبعد إمكانية قطع العلاقات بينها وبين دول الغرب، على خلفية موجة غير مسبوقة من عمليات طرد دبلوماسيين روس منها، وردا على سؤال عما إذا كان هناك خطر من قطع العلاقات الدبلوماسية بين موسكو من جانب وباريس وغيرها من الدول الغربية من جانب آخر، قال: نعم، هذا الخطر المحتمل قائم إذا استمرت عمليات ترحيل دبلوماسيينا، لأننا نواجه يوميا مثل هذه الخطوات العدائية.

 

وحذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية من أن ترحيل الدبلوماسيين يمثل إجراء يغلق نافذة العلاقات الدبلوماسية، مشددا على ضرورة إبقاء قنوات الاتصال الدبلوماسية مفتوحة، لاسيما في الظروف الحالية.

 

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن موسكو تثمن الحوار المستمر بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون، بغية الإسهام في إنجاح المفاوضات الجارية بين روسيا وأوكرانيا، متابعا: تلعب فرنسا دورا خاصا، ونقدر عاليا جهود الرئيس الفرنسي ماكرون وحواره المستمر مع الرئيس الروسى بوتين.

 


print