الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:42 ص

مجلس الأمة الجزائرى يساند المنتخب الوطنى بعد خروجه من تصفيات كأس العالم

مجلس الأمة الجزائرى يساند المنتخب الوطنى بعد خروجه من تصفيات كأس العالم البرلمان الجزائري
السبت، 02 أبريل 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان
 
أعرب مجلس الأمة الجزائري عن "عميق أسفه لعدم تمكن عناصر المنتخب الوطني من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى مونديال2022"، منتقدا ما أسماه "التحكيم السيء المقرون بالانحياز الفاضح" خلال المباراة الفاصلة أمام الكاميرون.
 
وقال مكتب مجلس الأمة، في بيان نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه يشد على أيدي اللاعبين بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، مشجعاً من أجل تجاوز ما حدث.
 
وخسرت الجزائر أمام ضيفتها الكاميرون 1 / 2، أول أمس الثلاثاء في إياب الدور المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعد فوزهاذهابا 1 / صفر، لتفشل في بلوغ المونديال بسبب أفضلية قاعدة الهدف المسجل خارج القواعد.
 
وتسبب هذا الإقصاء في إعلان شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم استقالته من منصبه خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، كما حذر المجلس من أن تتسبب الحسابات الأنانية والسياسية والضيّقة في جر الشعوب إلى متاهات هم في غنى عنها،والخاسر الكبير فيها هو الرياضة والروح الرياضية، وأردف البيان "فاصلة ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والتحكيم السيء المقرون بالانحياز الواضح.. هي فاصلة يجب تسليط الضوء عليها والعمل من أجل ألا يتكرر".
 
يذكر أن اتحاد الكرة الجزائري كشف اليوم عن ايداعه شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد "التحكيم المنحاز"الذي أثر على نتيجة مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.
 

print