الأحد، 05 مايو 2024 08:57 م

مشروع قانون أمريكى يستهدف وقف إمداد الاحتياطى النقدى الروسى بالذهب

مشروع قانون أمريكى يستهدف وقف إمداد الاحتياطى النقدى الروسى بالذهب الكونجرس الأمريكى
الثلاثاء، 15 مارس 2022 12:45 م
كتبت آمال رسلان
قدم مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمشروع قانون لتقييد وصول روسيا إلى مزيد من الذهب فى الاحتياطى النقدى لها.
 
 
يهدف مشروع قانون مقدم من الحزبين، الأسبوع الماضي، إلى زيادة الضغط المالي بدرجة أخرى من خلال جعل من الصعب على موسكو استخدام الذهب لدعم الروبل المنهار.
 
 
ولم تستهدف العقوبات الحالية بشكل مباشر احتياطيات الذهب للبنك المركزي الروسي البالغة 130 مليار دولار، وقال السناتور أنجوس كينج، لشبكة CNN في مقابلة عبر الهاتف: "هذا من شأنه أن يشدد الخناق المالي".
 
 
ومشروع القانون، الذي قدمه كينج، والسيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس جون كورنين، والجمهوري من ولاية تينيسي بيل هاغرتي، والديمقراطية من نيو هامبشاير ماجي حسن، سيفرض عقوبات ثانوية على أي كيانات أمريكية تتعامل عن عمد أو تنقل الذهب من حيازات البنك المركزي الروسي، وبالمثل، سيعاقب الكيانات الأمريكية التي تبيع الذهب ماديًا أو إلكترونيًا في روسيا.
 
 
 
وقال كينج، الذي أشاد بالخلفيات السياسية المتنوعة لرعاة مشروع القانون: "نحن نقترح قطع سبيل آخر وزيادة الضغط المالي لحملهم على وقف هذه الحملة الوحشية في أوكرانيا". وأضاف: "لن ترى مثل هذا القانون من الحزبين".

الأكثر قراءة



print