السبت، 04 مايو 2024 02:35 م

الرئيس الأوكرانى يلقى خطابا افتراضيا أمام الكونجرس الأمريكى بغرفتيه الأربعاء

الرئيس الأوكرانى يلقى خطابا افتراضيا أمام الكونجرس الأمريكى بغرفتيه الأربعاء اوكرانيا
الإثنين، 14 مارس 2022 07:00 م

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيتحدث افتراضيا إلى أعضاء الكونجرس يوم الأربعاء ، حسبما أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (ديمقراطية من كاليفورنيا) وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر (ديمقراطي من نيويورك) في رسالة مشتركة.

وجاء في الرسالة المشتركة "مع احتدام الحرب في أوكرانيا ، واحتراما وتقديرا وإعجابا بالشعب الأوكراني، يسعدنا أن ندعو جميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ إلى حضور خطاب افتراضي أمام كونجرس الولايات المتحدة يلقيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء ، 16 مارس ، الساعة 9:00 صباحا ".

 

وقالت الصحيفة إن الخطاب متاح فقط لأعضاء الكونجرس وسيحتاج المشرعون الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل إلى ارتداء الكمامات.

 

ويأتي الخطاب الافتراضي بعد أن شارك ما يقرب من 300 عضو من مجلسي النواب والشيوخ في مكالمة زووم مع زيلينسكى في وقت سابق من هذا الشهر.

 

منذ ذلك الحين ، تحرك الكونجرس لتقديم 13.6 مليار دولار كمساعدات متعلقة بأوكرانيا. كما أقر مجلس النواب الأسبوع الماضي قانونًا يقضي بوقف واردات النفط الروسي ، ومن المتوقع أن يتبنى قانونًا هذا الأسبوع ينهي العلاقات التجارية الطبيعية مع موسكو.

 

لكن  يدفع زيلينسكي الولايات المتحدة ، إلى جانب دول في أوروبا ، للمساعدة في تطبيق منطقة حظر طيران.

 

 

 

وتعارض الإدارة والمشرعون ذلك إلى حد كبير بسبب مخاوف من أنه قد يؤدي إلى صراع مباشر بين الولايات المتحدة وروسيا ويتحول إلى حرب أكبر. كما يطلب زيلينسكي المزيد من الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى في الوقت الذي تحاول فيه أوكرانيا محاربة جيش روسي أكبر بكثير.

 

 

 

وكتبت بيلوسي وشومر في الرسالة "يظل الكونجرس ثابتًا في الالتزام بدعم أوكرانيا في مواجهة عدوان بوتين الوحشي والشيطاني ، وإصدار تشريعات لشل وعزل الاقتصاد الروسي ، فضلاً عن تقديم المساعدات الإنسانية والأمنية والاقتصادية لأوكرانيا. ونتطلع إلى هذا الامتياز بالترحيب بخطاب الرئيس زيلينسكي أمام مجلس النواب ومجلس الشيوخ ونقل دعمنا لشعب أوكرانيا وهو يدافع بشجاعة عن الديمقراطية ".

 

 

 

 


print