السبت، 27 أبريل 2024 05:54 ص

لجنة الأمن بالبرلمان الإيطالي: خطر الأسلحة الكيميائية بالحرب الأوكرانية قائم

لجنة الأمن بالبرلمان الإيطالي: خطر الأسلحة الكيميائية بالحرب الأوكرانية قائم
الأحد، 13 مارس 2022 08:00 م

رأى رئيس اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية (كوباسير)، أدولفو أورسو، أن "هناك دائمًا خطر استخدام الأسلحة الكيماوية التي لجأت إليها روسيا في سياقات أخرى سابقاً"، حسبما وكالة آكى الإيطالية.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه ضمن سلسلة لقاءات البث الحي التي يبثها موقع مجموعة "آدنكرونوس" الإعلامية، قال أورسو ردًا على مخاطر استخدام روسيا للأسلحة الكيماوية في الصراع مع أوكرانيا، إنه "لذلك علينا أن نكون حذرين"، وأن من الصحيح أن يطلق أولئك الذين يدركون ذلك، أجهزة الإنذار في الوقت المناسب".

 

وخلص المسؤول البرلماني معرباً عن "الأمل بأن تستمر المحادثات، لكن في شكل آخر أيضاً، لأنه من خلال الحوار فقط، يمكن الوصول إلى حل دبلوماسي يحمي الحياة، ونتمنى أن يصون حرية أوكرانيا أيضاً".

 

وأكد  رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى، أن بلاده "لم تدخل في حيز اقتصاد الحرب بعد”. مضيفا "علينا الاستعداد له، وبشكل خاص بالنسبة للإمدادات مثل الغذاء".

 

وقال إثر اختتام أعمال المجلس الأوروبي، قال دراجى إن "بعض الإنذارات التي رأيتها في الصحف مبالغ فيها إلى حد كبير، التحضير لا يعني أنها أمور يجب أن تحدث، وإلا سنكون في حالة اقتصاد حرب بالفعل، مع التقنين المترتب عليه".

 

وبشأن العقوبات ضد روسيا، أضاف رئيس الحكومة: "لا أعتقد بأنني أرى حتى الآن على الأقل، خطر توسع رقعة الصراع الدائر بأوكرانيا ليشمل دولًا مثل جورجيا ومولدوفا، وهذا هو السبب أيضا في أن العقوبات ثقيلة وصارمة: فكلما زادت ثقلاً، قل خطر انتشار الصراع العسكري".

 

 

 

 

 


print