الجمعة، 29 مارس 2024 05:44 م

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أمام مجلس الأمة الكويتى

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أمام مجلس الأمة الكويتى البرلمان الكويتى
الإثنين، 07 مارس 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه بناء على طلبين حكومي ونيابي سيعقد المجلس جلسة خاصة اليوم لمناقشة تداعيات الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وتأثيراتها السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والبيئية.

 

وذكر الغانم في تصريح صحفى إنه تلقى طلبين، الأول مقدم من الحكومة لعقد جلسة سرية خاصة طارئة للمجلس على أثر الظروف العالمية الطارئة وتداعيات المواجهة العسكرية الراهنة بين جمهورية روسيا وأوكرانيا، كذلك تلقى طلبا من بعض النواب لعقد جلسة حول الموضوع نفسه.

 

وأضاف الغانم: إنه عملا بنص المادة 72 تم الطلب الحكومي لاطلاع أعضاء المجلس على آخر التطورات والأحداث الحالية الدقيقة والاحتمالات كافة التي قد تنجم عن تطورات تلك المواجهة وإجراءات واستعدادات الحكومة بشأنها.

 

وأوضح الغانم ان الطلب النيابي لعقد جلسة خاصة نص على "نطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات الحرب القائمة بين جمهورية روسيا الاتحادية وأوكرانيا وآثارها على الخليج العربي والكويت ومنها ارتفاع أسعار المواد الغذائية ونقص المخزون الاستراتيجي للدولة وتوفير الأمن الغذائي الداخلي الدائم والاستعداد لاحتمالات التسرب والتلوث النووي من المفاعلات الذرية".

 

وقال الغانم إنه قام بدمج الطلبين بعد التنسيق بين مقدمي الطلب النيابي والحكومة في جلسة واحدة وتوجيه الدعوة إلى عقد الجلسة اليوم.

 


print