الجمعة، 19 أبريل 2024 04:07 م

وزير الدفاع الكويتى "المستقيل" معاتبا مجلس الأمة: الديمقراطية للبناء لا الهدم

وزير الدفاع الكويتى "المستقيل" معاتبا مجلس الأمة: الديمقراطية للبناء لا الهدم مجلس الأمة الكويتى
الأربعاء، 23 فبراير 2022 09:00 م
كتبت آمال رسلان
عاتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتى السابق، الشيخ حمد الجابر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على تعنت بعض النواب تجاه الحكومة، مشدداً على أن «الديموقراطية للبناء لا للهدم، وإذا لم تفدنا فلا فائدة منها».
 
جاء ذلك ، وفقا لجريدة الجريدة الكويتية، عقب لقاء وزير الدفاع المستقيل برئيس مجلس الأمة، مؤكدا أن تقديم استجواب له في الجلسة التي أدى فيها اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة يعتبر عبثاً، لا يمكنه الاستمرار في وجوده.
 
وكان الشيخ الجابر قد قدم الأسبوع الماضى استقالته من الحكومة ومعه وزير الداخلية، اعتراضا على تعسف النواب ضد وزراء الحكومة، حيث خضع وزير الدفاع المستقيل للإستجواب فور انتهائه من أداء اليمين الدستورية.
 
وقال الجابر: "حضرت إلى مجلس الأمة لأشكر الرئيس مرزوق الغانم والنواب الذين دعموني خلال فترة عملي وزيراً بالحكومة، وعلى وقوفهم مع الحق خلال الاستجواب غير الدستوري وكان دعمهم لي وساماً على صدري، ووقفوا مع الحق".
 
وفي تصريح له عقب اللقاء، اعتبر الجابر أن تقديم استجواب لوزير بجلسة القسم عبث لا يمكنه الاستمرار في عمله بسببه، مشدداً على أن "الديموقراطية للبناء وليست للهدم، وإذا لم تفدنا فلا فائدة منها".
 
وأضاف: "للأسف وصلنا إلى مرحلة في مجلس الأمة، إذا بدأنا العمل يتم التشكيك في النوايا".
 
  

الأكثر قراءة



print