الأحد، 05 مايو 2024 12:43 م

الاتحاد الأوروبى: الباب مفتوح أمام أوكرانيا للانضمام إلى التكتل

الاتحاد الأوروبى: الباب مفتوح أمام أوكرانيا للانضمام إلى التكتل
الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:00 ص

قال الاتحاد الأوروبي، إن القارة الأوروبية تعيش ظروفا غير مسبوقة، متابعا: نستخدم كل الأدوات المتاحة لوقف الحرب فى أوكرانيا.

 

وأضاف الاتحاد الأوروبي: قررنا مساعدة أوكرانيا عسكريا لأول مرة فى تاريخ الاتحاد، موضحا أن أوكرانيا دولة أوروبية ومن حقنا مساعدتها عسكريا.

 

ولفت الاتحاد الأوروبى، إلى أن الباب مفتوح أمام أوكرانيا للانضمام إلى التكتل، مستطردا: لا يمكن منح أوكرانيا استثناءات لكى تنضم إلى الاتحاد.

 

وقال الاتحاد الأوروبى، إنه يجب أن تنفذ أوكرانيا شروطنا لكى تنضم إلى التكتل، لافتا إلى أن تأثير العقوبات على روسيا لن يظهر فورا.

 

وتبنى مجلس الأمن الدولى قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسى على أوكرانيا.

 

وأيدت القرار الذى طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة فى حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

 

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولى لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

 

 

 


الأكثر قراءة



print