الخميس، 25 أبريل 2024 09:40 ص

بسبب قربه من بوتين.. العموم البريطانى يطالب بطرد مالك "تشيلسى"

بسبب قربه من بوتين.. العموم البريطانى يطالب بطرد مالك "تشيلسى" مجلس العموم البريطاني
السبت، 26 فبراير 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان
 
طالب عدد من نواب مجلس العموم البريطانى بإخضاع الملياردير الروسى رومان إبراموفيتش، مالك نادى تشيلسي، للعقوبات التى سيتم إقرارها على شخصيات روسية بعد العملية العسكرية فى أوكرانيا، وذلك نظرًا لارتباط إبراموفيتش بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
 
وطالب كريس براينت، عضو البرلمان البريطاني، بضرورة مصادرة الحكومة البريطانية لأموال مالك نادى تشيلسي، مشيرًا إلى امتلاكه وثيقة تربط إبراموفيتش بالحكومة الروسية.
 
وقال براينت خلال الجلسة التى أقميت اليوم فى مجلس العموم، إن الوثيقة تؤكد أن مالك البلوز يعتبر جزء من استراتيجية الحكومة الروسية لاستهداف تمويل الأنشطة المالية وزيادة النفوذ السياسي، مشيرًا إلى ضرورة معاقبته لأنه جزء من الحكومة الروسية.
 
وأكد عضو مجلس العموم البريطاني، أن الوثيقة موجودة منذ 3 سنوات، ولم يتم عمل المطلوب، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتم معاقبة إبراموفيتش عقب العمليات العسكرية الروسية ويجب ألا يكون قادرا على امتلاك نادى كرة قدم فى بريطانيا.
 
وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن رجل الأعمال الروسى رومان أبراموفيتش مُصنف كأحد الأشخاص المقربين من فلاديمير بوتين رئيس روسيا، والذين يقدمون له المساعدة بعدة وسائل مختلفة.
 
ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر أنه من غير المرجح أن يُسمح للملياردير الروسى بالعيش فى بريطانيا مرة أخرى واتخإذها مقراً له.
 
 
 
 
 

print