الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:37 م

تونس تحيل رئيس البرلمان ووزراء سابقين للجنايات بتهمة "تمويلات خارجية"

تونس تحيل رئيس البرلمان ووزراء سابقين للجنايات بتهمة "تمويلات خارجية" الرئيس التونسى قيس سعيد
الأربعاء، 05 يناير 2022 09:00 م
كتبت آمال رسلان
فى تطورات جديدة على الساحة التونسية قررت النيابة العامة في تونس إحالة كل من رئيس البرلمان المعطل، راشد الغنوشي، ورئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب "تحيا تونس" يوسف الشاهد، ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، ووزير الدفاع الأسبق عبدالكريم الزبيدي، إلى الدائرة الجنائية، بتهمة ارتكابهم جرائم انتخابية، وتلقى تمويلات مجهولة المصدر.
 
ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها مخالفة قوانين الإشهار السياسي وعدم الإفصاح عن الموارد المالية للحملة الانتخابية وغيرها من الجرائم المنصوص عليها في القانون الانتخابي، وفقا لصحيفة "الشروق" التونسية.
 
 
ويذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد دعا في أكثر من مناسبة الأجهزة القضائية إلى ضرورة ملاحقة المورطين في الجرائم الانتخابية، انطلاقاً مما ورد في تقرير دائرة المحاسبات، الذي أكد وجود تجاوزات وقعت في الانتخابات الماضية وثبوت تلقي بعض القوائم والأحزاب الفائزة في الانتخابات البرلمانية تمويلات أجنبية.
 
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أكد مساء الخميس، أنه لا يمكن تطهير البلاد إلا بقضاء عادل، داعيا "القضاة الشرفاء إلى المساهمة في تحقيق العدالة وتطهير البلاد ممن عبثوا بمقدراتها"، جاء ذلك خلال ترؤس الرئيس التونسى قيس سعيد لاجتماع مجلس الوزراء التونسي في قصر قرطاج.
 
 
وأكد الرئيس التونسي – بحسب بيان للرئاسة التونسية - على أن "وضع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء، كان نتيجة لتدخل عدد من الأطراف غير المختصة وجملة من قوى الضغط".

الأكثر قراءة



print