السبت، 20 أبريل 2024 02:43 م

تونس تطلق الاستشارة الشعبية الإلكترونية لطرح أفكار تعديل الدستور

تونس تطلق الاستشارة الشعبية الإلكترونية لطرح أفكار تعديل الدستور الرئيس التونسى قيس سعيد
الأحد، 02 يناير 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان
أطلقت تونس منذ ساعات الاستشارة الشعبية الإلكترونية التي دعا إليها الرئيس التونسي قيس سعيّد ضمن خارطة الطريق التى وضعها لإنهاء المرحلة الاستثنائية التي بدأها سعيّد في 25 يوليو بإقالة الحكومة وتجميد أعمال البرلمان.
 
 
وتشكل هذه الاستشارة الشعبية الإلكترونية المخصصة لطرح الشعب أفكارًا أساسا للتعديلات الدستورية.
 
 
وأطلقت السبت رسميا المنصة الإلكترونية المخصصة لجمع اقتراحات التونسيين بشأن الإصلاحات التي عرضها الرئيس قيس سعيّد، وأعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال بدء "عملية تجريبية وتوعوية" في 24 منطقة، مشيرة إلى أن "المنصة ستكون مفتوحة للجميع من 15 يناير حتى 20 مارس".
 
 
وأوضح الوزير نزار بن ناجي أن "الاستشارة الوطنية تنطلق في فترة تجريبية تمتد على اسبوعين في مرحلة أولى لتقييم المنظومة، ليتم تعديلها في ما بعد بناء على الملاحظات ثم تطلق للعموم بداية من 15 يناير 2022"، وفق موقع "موزاييك" الإلكتروني.
 
 
وعلى الصفحة الرئيسية لموقع الاستشارة الوطنية يمكن قراءة "لأن رأيك مهم من أجل الإصلاح والبناء، عملنا على تطوير منصة وطنية تمكن التونسيين والتونسيات في الداخل والخارج من إبداء آرائهم في أمهات القضايا المتعلقة بالشأن السياسي والانتخابي والشأن الاقتصادي والمالي والشأن الاجتماعي والتنمية والانتقال الرقمي والصحة وجودة الحياة والشأن التعليمي والثقافي".
 
 
ومن أجل المشاركة، يطلب من مستخدمي الإنترنت التسجل  في الموقع ببطاقة هويتهم وطلب رمز سري يرسل إليهم عبر رسالة نصية على هواتفهم.
 

print