الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:55 ص

حريق يلتهم مبنى البرلمان فى جنوب إفريقيا

حريق يلتهم مبنى البرلمان فى جنوب إفريقيا حريق في برلمان جنوب إفريقيا
الأحد، 02 يناير 2022 09:41 ص
كتبت آمال رسلان
اندلع حريق كبير فى مبنى برلمان جنوب إفريقيا فى كيب تاون فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد. ووفقا لفرانس برس كان رجال الإطفاء حاضرين في المبنى حيث شوهدت ألسنة اللهب كبيرة وعمود ضخم من الدخان حوالي الساعة 7.30 صباحًا بالتوقيت المحلي.
 
 
وصرح متحدث باسم خدمات الطوارئ في المدينة أن "السقف اشتعلت فيه النيران واشتعلت النيران في مبنى الجمعية الوطنية".  وأضاف أن "الحريق لم تتم السيطرة عليه وتم الإبلاغ عن حدوث تصدعات في جدران المبنى".
 
 
وقال جيه بي سميث، عضو لجنة السلامة والأمن في البلدية ، لوسائل الإعلام المحلية، إن الإنذار رُفع الساعة 5 صباحًا وأن رجال الإطفاء الـ 36 الموجودين في الموقع طلبوا المزيد من الموارد للتعامل مع الحريق.
 
 
وقال المتحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ في مدينة كيب تاون جيرمين كارلس لوسائل إعلام محلية إن الحريق بدأ في مكاتب الطابق الثالث وامتد إلى قاعة الجمعية الوطنية، لافتا إلى إنه لم يصب أي شخص في الحريق الذي أفاد به حراس الأمن.
 
 
وأظهرت صور حشدا من ألسنة اللهب تلوح في ما يبدو أنه سطح أحد مباني البرلمان، ولم يكن هناك ما يشير إلى ما يمكن أن يكون قد أشعل الحريق.
 
 
وتتكون مجلسي البرلمان في كيب تاون من ثلاثة أقسام. تم الانتهاء من بناء المبنى الأصلي والأقدم في عام 1884. وتشيد الإضافات الأحدث في عشرينيات وثمانينيات القرن الماضي ، وهي مقر الجمعية الوطنية.
 
 
وفي أبريل من العام الماضي ، دمر حريق جزء من مكتبة جامعة كيب تاون التي تضم مجموعة فريدة من المحفوظات الإفريقية.
 

الأكثر قراءة



print