السبت، 27 أبريل 2024 09:57 م

جنوب إفريقيا تشكو من قيود حظر السفر بعد "أميكرون".. وتؤكد: العالم يعاقبنا

جنوب إفريقيا تشكو من قيود حظر السفر بعد "أميكرون".. وتؤكد: العالم يعاقبنا حظر السفر لجنوب إفريقيا بسبب أميكرون
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 12:47 م
كتبت آمال رسلان

شكت جنوب إفريقيا لاتحاد البرلمان الدولى من قرارات حظر الطيران إلى كيب تاون عقب اكتشاف متحور "أميكرون" في البلاد، والذى سيتسبب في حالة من العزلة تؤدى بدورها إلى خسائر اقتصادية فادحة في ظل عدم تعافى البلاد بعد من حالة الإغلاق الأولى بسبب جائحة كورونا.

وأعرب رئيس مجلس النواب بجنوب إفريقيا، نوسيفيوي مابيزا-نكاكولا، عن خيبة أمله إزاء قيود السفر المفروضة على بعض البلدان الإفريقية، بما في ذلك جنوب إفريقيا، من قبل بعض البلدان في ضوء تحديد متغير COVID-19 الجديد، لافتا إلى ظهور المتحور الجديد أدى إلى حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى حظر السفر الداخلي والخارجي ضد دول جنوب إفريقيا.

واعتبرت مابيزا-نكاكولا، في المنتدى البرلماني الذي عقد على هامش الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليًا في مدريد بإسبانيا، أن قيود حظر السفر التي لم تكن مدرجة من قبل العلم بالمتحور الجديد،  هي في الأساس عقابًا للعلم، والشفافية والوضوح الذى تعاملت به جنوب افريقيا فور ظهور المتحور الجديد.

وأكدت أن حكومة جنوب إفريقيا باعتبارها عضوا في المجتمع الدولى كان يقع على عاتقها مسئولية بالإبلاغ عن أي متغيرات جديدة تهم المجتمع الدولي ، وقد تم ذلك دون إخفاق بسبب الخبرة والمراقبة ذات المستوى العالمي للبلد.

ويضم وفد جنوب إفريقيا نائبة رئيس المجلس الوطني، سيلفيا لوكاس، ورئيس مجلس النواب للعلاقات الدولية مادالا نتومبيلا ، والبرلمانية من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي جوديث تشابالالا.

وشددت نائبة البرلمان الجنوب افريقى لوكاس، على أن النساء ما زلن يتأثرن بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة COVID-19 ، والتي تشمل الفقر والبطالة والاستبعاد الاقتصادي، وقالت: "تدهورت نوعية حياة النساء لأن هذا الوباء يهدد بعض الإنجازات والمكاسب الهامة التي حققناها كنساء".

 


print